صحة. #مشروع_14


 

بسم الله الرحمن الرحيم

تحية طيبة، السلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

photo 1

الفكرة هذه المرة بسيطة، كما أقول دائمًا تغيير بسيط – نتيجة كبيرة.

منذ فترة طويلة أفكر في أن يكون لي أسلوب حياة أكثر صحة. طعام صحي أكثر، رياضة أكثر، “ خرابيط” أقل.

فكرت في إضافة صغيرة لكل يوم صحية لـوجباتي الغذائية، فكانت هذي النتيجة.

*المسألة لم تكن سهلة جدًا، كنت في فترة إختبارات المنتصف، وخلالها لا وقت لدي للخروج لشراء أشياء أكثر صحة، فكنت أعتمد على ماهو موجود في البيت. أيضًا لم يكن لي كثير من الوقت لأقضيه وأنا “ أتفنن” في صنع هذه الأشياء.

ستلاحظون أن معظمها وجبات خفيفة، أو إضافات صغيرة. كنت أرغب في أشياء بسيطة جدًا ويومية، فكانت هذه.

عمومًا استمتعوا، وربما استفيدوا ؛)

 

1

أول ليلة كان عندي أختبار صعب، فأعذروا لي أني لم أنظف أطراف الطبق ههههه، حاولت تحسين الصورة ببرنامج بالجوال فازدادت سوءًا :$

 

عمومًا : طبق شوفان، جدًا صحي، مليء بالألياف وكمية صغيرة منه تشبعك لمدة طويلة.

له طرق متعددة، هذه المرة استخدمت : شوفان كويكر، حليب قليل الدسم، ملعقة عسل، مكعبات تفاح ، ودارسين . وتراا ؛) ربما لنتتقبلوه في أول مرة، لكنه لذيذ ,مشبع ,سريع ومفيد.

 

2

الماء، لن أتحدث طويلًا عنه الكل يعرف فائدته، ومنذ فترة وأنا أحاول أن أشرب القدر الكافي من الماء يوميًا. أشتريت هذه العبوة 750مل بداية السنة الدراسية، ووضعته  هدفًا أن انهيها كل يوم غير أني توقفت عن ذلك في الشتاء، فقررت أن أعود لذلك.

3

ألواح الشوفان، بديل ممتاز ولذيذ لكول الوجبات الخفيفة المضرة. أحب هذا النوع من الألواح، تتوفر بالعديد من النكهات، مثل –وأرتبهم حسب ما أحب- : ألواح الشوفان والشوكولاته، ألواح الشوفان والكرز، ألواح الشوفان بالعسل واللوز، ألواح الشوفان بالعسل، وألواح الشوفان بالتفاح.

جربوهم فعلًا لذيذة، بعد أن اعتدت على طعمه، قمت بتجربة نوع آخر فيه ألياف أكثر، وسكر أقل.

4

زبادي فيتال. الزبادي جدًا مفيد فهاو غني بالـبكتيريا المفيدة لعملية الهضم. وزبادي فيتال بالخوخ والمانجو هو المفضل لدي من بين أنواع الزبادي المُنكهة.

6

السلطة كوجبةا خفيفة. لنكن صريحين أنا لست من الأشخاص الذين في خضم الأختبارات ينسون الطعام، أحب أن أكل وجبات خفيفة خلال الدراسة. ووجود السلطة في ثلاجة المنزل يجعلها خيارًا سريعًا ومفيدًا.

12

ماء، ليمون، ونعناع. كثيرًا سمعت عن فائدة الماء الدافئ مع الليمون صباحًا. جربته ولم استسغ طعمه، أحب الماء بلا إضافات، لكني قررت تجربتها. من المفترض أن يكون الماء دافئًا صباحًا. لكني شربته ظهرًا فكان باردًا. و وريقات النعناع الطازجة إضافة لطيفة.

5

هذا هو مستوى الإفطار الذي أعده لنفسي عندما أحصل على يوم “ أوف” في الجامعة. أحب أن أدلل نفسي صباحًا. ووجبة الإفطار التي حاولت أن ألتزم بها من أهم مقومات أسلوب الحياة الصحي، ومن أهم مقومات تعبيرك لنفسك بأنك تحبها.

8

زبادي مجددًا، كوجبة عشاء خفيفة جدًا. قررت أن أجرب زبادي أكتيفيا – ليس هذا هو النوع الذي نشتريه عادةً- لكنه لذيذ عمومًا.

10

توست أسمر بالحبوب خيار أفضل من الأبيض العادي.

photo

قطع من التين المجفف, مفيد لعملية الهضم، ولذيذ كوجبة خفيفة. عمومًا الفواكه المجففة غنية جدًا بالألياف، أعطوها فرصة.

9

رقائق فتنس، من ألذ الرقائق التي أحبها، غنية بالألياف. كانت فطوري المفضل والسريع مع شرائح من الفراولة الطازجة. -مع غناها بالألياف، فهي غنية بالسكر مما جعلني أجرب نوعًا آخر-

13 

النبتة الموجودة في أعلى الدرج هي نبتة الشاي الأخضر، والتي في الأسفل فهي النعناع. أمي تحب النباتات، وتحب زراعة النباتات العطرية. كنت لفترة طويلة أشرب الشاي الأخضر الجاهز- الربيع وليبتون- لكني قررت تجربة الشاي الأخضر الطازج بتوصيات من أمي. وياللدهشة ! ل ذ ي ي ي ذ !!! شعرت وكأني أشرب الشاي الأخضر لأول مرة، وشعرت بأني مغفلة لأني أخدع بذلك الطعم المُصنع ! أزرعوا الشاي الأخضر والنعناع وجربوا الفرق. طبعًا أحليه بالعسل بدل السكر.

34e33

هذا النوع اللي قررت أستخدمه بدل فتنس، السعرات الحرارية اللي فيه جدًا أقل، وكان عندي رغبة من فترة طويلة أن أجربه بالفواكه الحمراء. الفواكه حامضة نوعًا ما حقيقةً. لكنه لذيذ. أفكر في تجربة ذات النوع بالعسل واللوز.

0002

وهذه ألواح الشوفان التي قررت تجربتها. – أخذت هذه دون تركيز مني، من نفس هذا النوع يوجد بعض النكهات مكتوب عليها 70سعرة حرارية فقط، جربتها منذ زمن طويل لكني أخذت هذه دون أن انتبه أنها ليست كتلك-

الفرق عن النوع الأول –الأخضر- أنها أغنى بالألياف، أقل في نسبة السكر وتلك مقرمشة أما هذه طرية أكثر. أعتقد أيضًا أن غير المعتاد على طعم ألواح الشوفان يستحسن أن يجرب تلك أولًا فهذه لها طعم غريب في بداية الأمر.

تم.

أتمنى أن تكونوا قد أستمتعتم في هذه التجربة واستفدتم. أخبروني عن إضافة صغيرة صحية في غذائكم أضفتموها، أو وجبة خفيفة مفيدة تحبونها.

أيضًا الجميلة مريم طلبت مني أن اسألكم عن مشاريعكم هذا الصيف – في الإجازة- ماهي مخططاتكم؟ علنا جميعًا نستفيد.

لا تخجلوني معها واتركوا لي ردكم اللطيف، لها هي .. ليس لي :P

 

تحية طيبة، حُييتم .

 

2 thoughts on “صحة. #مشروع_14

  1. ياللرووعة!!! كنت للتو أفكر، همم أحس بأن على أسلوب حياتي أن يصبح أكثر صحية.. عدت لحاسوبي ولسبب ما فتحت ايميلي لأرى تدوينتك :) ألهمتني حقاً بأن أعود لنظامي الصحي، جميل رؤية التزامك واصرارك على العيش بطريقة صحية رغم أنف “المعيقات” ..

    أتعلمين؟ عندما أشعر بأنني أريد أن آكل شيئاً حلواً خفيفاً، الكشمش خيار ممتاز ، خفيف و حلو
    هيهي أعددت للتو شاي الليمون والنعناع، مممممم

    أما عن مريم: فأنا أخطط أن أستمتع بإجازاتي قدر الإمكان، أن أقضي الوقت مع الأهل والأصدقاء، أن أعود للعب الألعاب التقليدية(يويو، دومينو، شطرنج) وأن أقرأ الكثير الكثير من الكتب..وغير هذا فأنا سأنفذ ما تمليه علي عفويتي ؛)

    ملهم للغاية، استمري يا عزيزتي3>

    • طيبة ♥
      جدًا أسعد بتعليقكِ اللطيف، لا أتوقع أني أبدًا سألتقي -ولو إلكترونيًا- بشخص يملك هذه اللطافة والعفوية

      سأتأكد من أن مريم قد قرأت تعليقك .. ♥

      وحشتيني ♥

ساهِم في التغيير ، أترك لي ردًا ♥

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

شعار وردبرس.كوم

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

Connecting to %s